Career Zone Egypt
الرئيسية » كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات

مفهوم تطوير الذات

هو السعي وراء تطوير النفس وتحسين المؤهلات، والقدرات، والإمكانيات الشخصية، كالقدرات العقليّة، القدرات الفكرية، القدرة على التركيز، وتحسين مهارة التواصل، وفهم الآخرين، ومهارة التعامل مع الذات، والسيطرة على ردود الأفعال، وتقوية كل نقاط الضعف في الشخصية.

أهمية تطوير الذات

تحسين المستوى المعيشي

إن تطوير الذات الدائم يؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي للفرد، بسبب التطوّر العلمي والمعرفي واكتساب الخبرات المختلفة.

زيادة ثقة الإنسان في نفسه

إن رؤية الإنسان لأهدافه محققة بعد أن كانت مجرد أحلام تزيد من ثقة الإنسان في نفسه وقدراته، مما يُعزز من إقدامه على اتخاذ القرارات.

التطور على المستوى الشخصي

حيث يساعد تطوير الذات على اتساع مساحات التفكير، وتحسين الصحة عبر ممارسة الرياضة وتطوير المهارات، للشعور بالسعادة والغبطة.

كسر الروتين

من النقاط التي تضاف إلى أهمية تطوير الذات كسر الروتين، فتطوير الذات يطرد شعور الملل والرتابة.

كيفية تطوير الذات

عليك ان تفعل ما تقول انك ستفعله، ان قلت وخططت انك ستشاهد فيلم مثلاً أو ستقرأ شيء ما.

افعله ولا تؤجل او على الاقل اقرأ شيء بسيط منه أو شاهد جزء صغير منه أو افعل جزء صغير من الشيء الذي تريد تعلمه المهم أن لا ينتهي يومك وانت مخطط ان تفعل شيء فتقول سأبدأ غدا، سأبدأ غدا وتدخل هذه الدوامه، أفعل ولو شيء بسيط كما قلت لنفسك.

وبعدها سترى وستلاحظ بنفسك ان ثقتك بنفسك تزيد لأنك كنت صادق مع نفسك عندما قلت انك ستفعل كذا وكذا.

بإمكانك التعلّم والحصول على شهادات موثوقة والحصول على المال بدون دفع اي شيء أو بأقل التكاليف عن طريق الإنترنت.

لذلك يمكنك ان تفعل كل شيء من الانترنت، فقط عليك ان تبحث جيداً ولكن لا تزيد مدة البحث لذلك عليك بالثقة بنفسك ودع عنك القلق والتوتر، الحياة ليست مثالية فلا تقف عند الخطأ والنسيان كثيرا، تعلّم من الخطأ وأمضي فوراً قم بقلب الصفحة.

إن خطرت على بالك فكرة افعلها فوراً لا تؤجل ما تستطيع عمله اليوم الى الغد (لأن هناك افكار تحتاج لعمل مستمر يوم بعد يوم وجزء من الوقت لتتحقق النتيجه النهائيه).

وإن استطعت أن تعطي من إبتسامة أو شعور جيد أو مشاركة أكل أو مال او معلومة فلا تبخل في العطاء فأنت تعطي نفسك هذه هي الحقيقة لأن هذه الحياة أصلها اختبار.

أعطي ما تستطيع أن تعطيه لا تضغط على نفسك ولا تضع الاخرين فوقك ولا تظن ان العطاء في المال فقط.

ومعلومه جداً مهمه في العطاء وهي أن تعطي الشيء الذي يعتبر سهل بالنسبة لك، لا تعطي الاخرين ما تحتاج انت وتضع نفسك في مأزق انتظار رد هذا العطاء.

لذلك ان اعطيت من الشيء الذي يعتبر سهل بالنسبة لك او انت تحب وتستمتع في هذا العطاء لن تفكر في الاخذ فستأتيك الاشياء التي تريدها من حيث لا تحستب بإذن الله.

وعندما تثق بنفسك وتعرف أن هذه الدنيا مسخره لك لا شيء يستطيع الوقوف أمامك إلا نفسك وتستطيع الحصول على كل ما تريد بكل سهولة بإذن الله.

وتقنية الحريه النفسيه هي التخلص من المشاعر السلبية بكل ما تحويه الكلمة من معنى.

هذه ايضا من اهم المعلومات في هذه الحياه ومن يقوم بهذه التقنيه يختصر على نفسه الطريق لأن هذا هو التعامل الصحيح مع المشاعر السلبيه من غضب، ضيق، حزن، تأنيب الضمير.. الخ.

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي