Career Zone Egypt
الرئيسية » تطبيقات تساعدك على تطوير ذاتك

تطبيقات تساعدك على تطوير ذاتك

تطوير ذاتك

اهمية تطوير الذات

القضاء على المشاعر السلبية والإيمان الإيجابية والتفاؤل في النفوس:

إن تطوير الذات يعني اعتناء الإنسان بنفسه ومراقبة أهدافه فما إن يحقق هدفاً حتى يبدأ الآخر يلوح بالأفق، والتفكير الدائم بالأهداف، وتطوير الذات يقتل المشاعر السلبية مثل مشاعر القلق، والخوف والإحباط، والكسل ويبعث الإيجابية والتفاؤل داخل الإنسان.

زيادة ثقة الإنسان في نفسه:

إن رؤية الإنسان لأهدافه محققة بعد أن كانت مجرد أحلام تزيد من ثقة الإنسان في نفسه وقدراته وتزيد من الـتطوير الذاتي ، مما يعزز من إقدامه على اتخاذ القرارات.

تحسين المستوى المعيشي:

إن تطوير الذات الدائم يؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي للفرد، بسبب التطوّر العلمي والمعرفي واكتساب الخبرات المختلفة. 

كسر الروتين:

من النقاط التي تضاف إلى أهمية تطوير الذات كسر الروتين، فتطوير الذات يطرد شعور الملل والرتابة.

تطوير الذات:

حيث يُساعد تطوير الذات على اتساع مساحات التفكير، وتحسين الصحة عبر ممارسة الرياضة وتطوير المهارات، للشعور بالسعادة والغبطة. 

تطبيقات تساعدك على تطوير ذاتك 

أولاً. تطبيق “Unstuck”

يعد من أكثر التطبيقات المميزة التي ستحفزك وتساعدك على مواجهة التحديات والمشكلات التي تمر بها، بالإضافة إلى إيجاد حلول لها، حيث يوجد العديد من الناس الذين يتوقفوا عن الإنتاج والتطوير بمجرد مرورهم بمشكلة ما؛ ولذلك تم إنشاء التطبيق لمساعدتهم في مواجهة هذه المشاكل وحلها.

ولذلك يمكنك استخدام تطبيق Unstuck في حالة وجود مشاكل لا تعرف حلها، كما يوفر لك التطبيق العديد من المدربين لمساعدتك على تفسير مزاجك وحالتك النفسية وتصرفاتك.

ثانياً. تطبيق “Brightnest”

يمكنك من خلال تطبيق Brightnest، والذي يعتبر من أكثر تطبيقات تطوير الذات المفضلة لدى الكثير أن ترتب وتنظم الفوضى الموجودة بحياتك، بالإضافة إلى تنظيم المهام التي تقوم بها.

تم تصميم وإنشاء تطبيق Brightnest لإعطائك العديد من النصائح حول كل الأشياء الموجودة بمنزلك، حيث يكون ذلك من خلال إعطائك إرشادات عن التنظيف وترتيب وتنظيم مهامك، وغيرها من الأمور التي تفعلها بالمنزل.

ثالثاً. تطبيق “Mint”

من التطبيقات المفيدة التي ستساعدك على توفير المال، حيث يوجد الكثير ممن لا يعرفون كيفية تدبير المال وإدارته وتوفيره، ويقومون بصرف كل المال الذي لديهم على العديد من الأشياء غير الضرورية.

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي