Career Zone Egypt
الرئيسية » تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

تخصص احتراف برنامج الإكسيل (Excel) وهو عبارة عن تخصص مكون من 6 مساقات وهي: وظائف وحيل برنامج إكسل (Excel)، برمجة إكسل باستخدام لغة (VBA)

لوحة المعلومات في برنامج إكسل (Excel Dashboards)، تحليل البيانات باستخدام برنامج الإكسيل (Excel)، والجداول الإلكترونية في برنامج إكسل (Excel)، وأخيراً مهارات متقدمة في الإكسل (Microsoft Excel).

من خلال هذا المقال سوف نعرض إليكم عن بحث كامل عن تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف وكيفية إجراء خطوات توفير تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

وعن أبرز وأنجح مجالاته لكي تتعرف عليها وتحقيق فرصة النجاح والموهبة الكبيرة وتحقيق الأهداف التجارية المختلفة من خلال موقع “Career Zone”.

برنامج الاكسيل

برنامج اكسيل Excel هو يعد من أحد برامج microsoft office والتي اشتهر شهرتها في الأعمال المكتبية حيث يوفر تنسيق وتنظيم وتحليل البيانات عن طريق إعداد جداول البيانات وهو الأشهر على الإطلاق في هذا المجال

حيث يوفر عدد هائل من الدالات والمعادلات والجداول المحورية وأنواع الرسوم البيانية ووحدات الماكرو التي تسهل كثير من الأعمال في العديد من المجالات كما تعمل على توفير الوقت والمجهود والحصول على جودة ودقة عالية بالإضافة إلى يمكنك من خلالها التميز بين زملائك في العمل.

كما يتميز برامج microsoft office على أنه هو برنامج يستخدم لانشاء جداول البيانات، القوائم، المزانيات، والرسوم البيانية بالإضافة إلى أنه مفيد في معالجة البيانات

ويستخدم بهدف القيام بعمليات حسابية متقدمة تم تصميم البرنامج عن طريق شركه microsoft ويعتبر من أكثر البرامج استخداماً في الوقت الحالي على مستوى العالم و يزيد عدد مستخدميه عن حوالي 800 مليون مستخدم حول العالم ويتميز بما يلي:

  1. جداول البيانات في برنامج الاكسيل تسمى بورقة عمل Worksheet
  2. كل ورقة عمل تتكون من صفحه تسمى Sheet أو أكثر
  3. كل صفحه تتكون من أعمدة تسمى Columns
  4. كل ورقة عمل تتكون من حوالي 65536 صفاً مرقماً من (1-65536) و 256 عمود معنونة من (A-Z) تليها (IV ) حتى (AA-AZ)
تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف
تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

يمكنك تعلم برنامج Excel من البداية والتعرف على واجهة البرنامج واساسيات برنامج اكسل وشرح القوائم وتهيئة البيانات والعمل على إدخالها والعرض والإخفاء وتنسيق الجداول والخلايا

كما سوف تتعلم طريقة كتابة المعادلات الأساسية بالإضافة إلى معرفة كيفية شرح الرسوم البيانية والخرائط كل هذا من خلال هذا المقال الذت تتضمن أفضل المواقع التي تتضمن تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف وهي كالتالي:

كورس “تعلم الإكسيل مع محمود خليفة” 

يعتبر من أقوى كورسات تعلم اكسل باللغة العربيه وذلك من خلال اليوتيوب حيث يتسم الشرح بالسهولة والبساطة، ويراعي جميع المستوايات

كما يتكون الكورس من حوالي 25 فيديو ويقوم بشرح الاكسل من البداية وحتى المتسوايات المتقدمة.

احصل على الكورس من هنا

تخصص Excel Skills for Business Specialization 

  1. هذا التخصص المميز مقدم من موقع كورسيرا وجامعة Macquarie University.
  2. هذا التخصص سوف يساعدك على  تعلم مهارات الاكسيل للأعمال واتقانها، كما يمكنك استخدام شهادة الكورس ووضعها فى سيرتك الذاتية والذي يقوي الـ CV الخاص بك.
  3. هذا التخصص مكون من 4 كورسات، بداية من تعلم أساسيات الـ Excel حتى المستويات المتقدمة فيها وهو تخصص مميز وينصح به دائما على منصة كورسيرا.
  4. كما ان الكورس متوفر معه ترجمة الى اللغة العربية، مما يعنى ان اللغة الانجليزية لن تكون عائق أمامك.
  5. كما يمكنك الحصول على جميع كورسات التخصص والحصول على الشهادة بشكل مجاني وذلك عن طريق التقديم على الدعم المالى الخاص بكورسيرا.

يمكنك معرفة الطريقة من خلال هذا الفيديو: رابط الفيديو

احصل على الكورسات من هنا

موقع Excel Easy

واحد من أفضل المواقع التى سوف تساعدك بشكل كبير فى تعلم الاكسل بسهولة ومجاني تماما، كما يساعدك في عمل الأتي:

  1. عمل الرسوم البيانية
  2. تعبئة نماذج PDF من Excel
  3. استخدام XML داخل Excel

يوفر الموقع ايضا العديد من الدروس والفيديوهات التى سوف تساعدك فى تعلم ال Excel من الصفر للاحتراف رابط الموقع

مميزات برنامج الاكسيل Excel

حيث يتمتع برنامج الاكسيل بالعديد من الميزات التي يمكن أن تساعد المستخدم عند العمل عليه

فهو من أهم البرامج التي تزود الطالب بقاعدة من البيانات التي تخزن وتصفي وتجمع وتطبع المعلومات بأبسط طريقة ممكنة ومن هذه المميزات ما يلي:

  1. العمل على تحليل البيانات وتخزينها حيث يتمتع Excel بقدرة كبيرة على تحليل البيانات والعمل على تخزينها دون حدوث مشاكل، لذلك هناك العديد من الأدوات التي سوف تساعد على فهم المعلومات وتخطيطها بشكل أفضل، مما يساعد ذلك على تكامل البيانات بطريقة سهلة وواضحة للمستخدم أكثر.
  2. العمل على استعادة البيانات وجداول البيانات حيث يوفر برنامج Excel القدرة على استعادة البيانات عند فقدها وكل ما على المستخدم فعله هو العمل على النقر فوق علامة التبويب “الاسترداد” للحصول على جميع البيانات، كما يوفر القدرة أيضاً على ضغط البيانات والعمل على تقليلها عن طريق النقر فوق علامات تبويب “قليلة”.
  3. العمل بأبسط طريقة حيث يحتوي برنامج Excel على العديد من الأدوات التي سوف تساعدك في تخزين البيانات وحفظها، هذا بالإضافة إلى وجود عوامل تصفية واستبدال وبحث وفرز يمكنها أن تسهل على المستخدم، وتكون ورقة Excel أكثر فائدة.
  4. الوصول إلى الإنترنت حيث تقدم Microsoft Group القدرة على العمل على برامجها من خلال الإنترنت مما يجعل المستخدم يشعر بالراحة والإسترخاء حتى يتمكن من العمل دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر والقدرة على فتح برنامج Excel من خلال هاتف محمول مما يساهم في السهولة والعمل الفعال.
  5. توفير عمل معادلات رياضية متنوعة تسهل من عمل المستخدم خلال إيجاد الإجابات الصحيحة لعمليات حسابية بسيطة ومعقدة، حيث تستهلك الجهد البشري، لكن في برنامج الإكسيل يحقق الإجابة على هذه العمليات الحسابية بأسهل طريقة ممكنة مما يوفر الوقت والجهد.

برنامج Excel واستخداماته doc

حيث يستطيع مستخدم برنامج Microsoft Excel القيام بالعديد من الأشياء التي سوف تساعد الطالب أثناء دراسته، بحيث يتمكن من العمل على إضافة الأرقام وإجراء العمليات الحسابية عليها بعدة أشكال مختلفة

بالإضافة إلى حفظ البيانات الإلكترونية والاحتفاظ بها ثم العمل على طباعتها على الورق، ومن خلال ذلك، نقدم هذا البحث كملف مستند قابل للتحميل والتنزيل…

ليكون قابلاً للتحويل إلى ملف Word متعدد الوظائف، ويمكن أيضًا العمل على طباعته على الورق لكي يكون مرجعًا أرشيفيًا يمكن تضمينه في مكتبتك الشخصية.

اهمية استخدام برنامج الاكسل Excel صيغة pdf

يعتبر Microsoft Office Excel برنامجاً يستخدم في معالجة العمليات الحسابية وتطبيقها، لأنه يتيح للمستخدم العديد من الأعمال الافتراضية المزودة بمعادلات رياضية

ونظراً للحاجة إلى هذا البحث الذي أجريناه على برنامج Excel وأهميته في الحياة، كان علينا تقديمه كملف pdf قابل للتنزيل والتحميل أيضاً، من أجل الاحتفاظ بمرجع على الجهاز يمكنك الرجوع إليه عندما تحتاج إليه في وقت لاحق.

وأخيراً 

في نهاية هذا المقال نود أن تنال إعجابكم و قد أمددتك بالمعلومات الوفيرة عن تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف وأهم مجالاته وما هي مهامه كما تم العمل على التوضيح من خلال هذا المقال عن كل ما تحتاج معرفته عن تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف

وأهم مميزاته والصفات التي لابد أن تتوافر لديه من خلال موقعنا “Career Zone” بالإضافة إلى كيفية الحصول على الشهادات والتدريبات التي تؤهلك إلى توفير كل ما تحتاج معرفته عن تعلم الاكسيل من الصفر الى الاحتراف في الشركات والمنظمات المختلفة

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي