Career Zone Egypt
الرئيسية » كيفية الاستفادة من Soundcloud

كيفية الاستفادة من Soundcloud

كيفية الاستفادة من Soundcloud

أصبحت منصة Soundcloud واحدة من أشهر منصات التواصل الإجتماعي الصاعدة، التي استطاعت أن تحقق نسبة نجاح عالية على الرغم من أنها مختصة بمشاركة الصوتيات فقط

إلا أنها بدأت في لفت انتباه رواد الانترنت في شتى مختلف العالم، ليطلقوا عليه لقب ” يوتيوب الصوتيات “ كما تعمل منصة Soundcloud

و التي إنطلقت في عام 2007 على مشاركة الموسيقى و الصوتيات بين المستخدمين، و تسمح لمنتجي الصوتيات سواء الموسيقيين أو الفنانين بالعمل على بث

وإرسال أحدث منتجاتها على الشبكة الإجتماعية للملايين، مما يسمح لهم بنشرها بشكل واسع بين ملايين المستخدمين في أنحاء العالم.

منصة Soundcloud

يمكنك الانضمام إلى مجتمع Soundcloud عن طريق تسجيل الدخول مباشرة من جهاز الكمبيوتر أو تطبيق الهاتف المحمول. من خلال حساب

يمكنك تسجيل إعجابك بالمسار الصوتي أو الموسيقى التي تستمع إليها. يمكنك أيضًا التعليق على المقطع ومتابعة تقارير العديد من منتجي الصوت والمؤلفين. 

ووفقًا لـ Bloomberg، وصل حجم التنزيلات على هذه المنصة إلى أكثر من 100 مليون مسار صوتي في عام 2015. وصل عدد المستخدمين إلى حوالي 150 مليون مستخدم للمنصة، بمتوسط 175 مليون مستمع شهريًا. 

بخصوص تطبيق Sound cloud فهذا الأمر لا يقتصر فقط على كونك صانع موسيقى موهوب. بل أيضاً يمكنك أن تقوم بتسجيل حلقات عن الهندسة، حلقات طبية

حلقات ترفيهية، مقاطع شعرية وأدبية، وعدد لا نهائي أخر من المجالات التي قد تكون سببًا في العمل على تحقيق ربح جيد.

كيفية الاستفادة من Soundcloud

إذا كنت ترغب في الإستفادة من إنشاء منصة Soundcloud يمكنك إتباع تلك التعليمات والإرشادات التالية التي تتمثل على ما يلي:

  1. تأكد من إنتاج محتوى عالي الجودة لجذب انتباه معظم مستخدمي SoundCloud، لا تتوقف أبدًا عن إنتاج محتوى جذاب وقوي، خاصة عند تقديم كتب صوتية أو صوتية. 
  2. تسويق محتوى جيد حيث لا تحصل على كل المحتوى الخاص بك دفعة واحدة، ولكن بدلاً من ذلك استفد من سحابة الصوت المحتملة تسويق المحتوى الذي تقدمه مسبقًا والإعلان عنه. 
  3. يمكنك إنشاء مقطع صوتي صغير مثير للاهتمام حول المحتوى الذي تقدمه وكذلك استخدام حساباتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى للترويج للمحتوى الخاص بك. 
  4. تذكر أن في حالة شرائك للمسرحيات والمتابعين والإشارات الاجتماعية الأخرى من مزود ذي سمعة طيبة يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى المزيد من المستمعين والحرص على اكتساب نجاح SoundCloud دون إفراط نفسك.
  5. اتبع منتجي المحتوى الآخرين حيث يعمل SoundCloud مثل شبكة اجتماعية بطريقة مشابهة لـ Facebook و Twitter

    يسمح لك بمتابعة المستخدمين الأكثر نشاطًا المهتمين في الإنتاج الخاص بك، والذي بدوره مشاركة الإنتاج الخاص بك مع أصدقائهم ومتابعيهم. 
  6. الحرص على اختيار صورة الملف الشخصي جيدة وصورة الغلاف حيث أن الصورة الجيدة تعكس نوعية المحتوى الذي تقدمه ويساعد بشكل كبير

    العديد من المستخدمين جذب، يجب أن يكون تصميم الصورة فريدة ومناسبة ل الموسيقى أو المحتوى الصوتي الذي تقدمه. 
  7. في حالة إذا كنت فنانًا على SoundCloud، فمن الطبيعي أن ترغب في الوصول إلى المزيد من المستمعين

    يمكن أن تساعدك مشاركة مسارات جديدة ومكثفة بشكل متواصل مع بعض مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى الخاصة بك على الوصول بشكل كبير من اتصالاتك الحالية هذا

    بالإضافة يمكن أن يساعدك تطوير عادة مشاركة مقطوعات SoundCloud في العمل على نشر كلمة عن أحدث إصداراتها كما سيساعدك هذا أيضًا في الاستفادة بشكل فعال من الأصدقاء الحاليين ومن أفراد العائلة لبناء سمعة طيبة وأكثر مصداقية على SoundCloud.
  8. انتبه إلى مراجعات المستخدم حيث يجب الانتباه إلى تعليقات المستخدم والرد على التعليقات. يجب الانتباه إلى أي تعليقات حول المحتوى الذي تشاركه

    حيث يساعد ذلك في زيادة عدد المتابعين لديك، وبالتالي زيادة أوقات مشاركة المحتوى الخاص بك. 

شروط إنشاء حساب على Soundcloud Premier لتحقيق الربح

ما هي شروط إنشاء حساب  Soundcloud Premier لتحقيق الربح؟ في البداية نحتاج إلى أن نؤكد على ضرورة إنشاء حساب على Soundcloud Premier حتى تتمكن من العمل على تسجيل المقاطع الخاصة بك

والربح منها حيث يحتاج التسجيل في هذا الإصدار إلى أن تكون مستوفى عدة شروط حتى يتم قبولك، كما يجب أيضاً أن تتعرف على عدد من التعليمات، تتضمن على التالي:

  1. يجب أن يكون المحتوى المعروض أصليًا تمامًا، دون أي شك في تسجيله أو اقتباسه أو نسخه أو ترجمته. بالطبع، إذا سرقت المقاطع الأصلية، فسيتم حذف المحتوى الخاص بك على الفور. 
  2. هذا على الرغم من حقيقة أن بعض الخبراء قد اقترحوا أن التطبيق يمكن أن يسمح ببعض الاستشهادات من المقاطع الأصلية في المستقبل, ولكن ضمن حدود.

    للاستفادة من التطبيق، تحتاج إلى الحصول على 5000 مستمع على الأقل شهريًا للمحتوى الذي تقدمه. 
  3. تزداد الفائدة مع زيادة عدد هذه المشاهدات. للإشتراك في هذا التطبيق، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.

    كالعادة، تحتكر جميع المنصات المقاطع الصوتية، يسمح لك SoundCloud بالحصول على 55٪ فقط من الربح من مقاطعك الصوتية،

    بينما تذهب النسبة المتبقية إلى النظام الأساسي، وتتحمل المنصة المسؤولية الكاملة عن تسجيل حقوق الملكية الخاصة بك في المقاطع المنشورة. 
  4. المقاطع الصوتية التي قمت بتحميلها على التطبيق ليست حصرية، لذلك تمتلك المنصة جميع حقوق النشر الخاصة بها.
  5.  بمجرد دفع النظام الأساسي للترويج لمسارك الصوتي، يمكن للأشخاص من جميع البلدان حول العالم الاستماع إليه والتفاعل معه مجانًا. 

أهم النصائح من أجل تقديم محتوى قيم يحقق أرباح على SoundCloud

  1. تأكد من تصنيف الأغاني والمسارات بعناية فائقة. يمكن أن تكون الأغنية سيئة إذا وصلت إلى المستمع الخطأ. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي الحرص على تصنيف نوع المسار بدقة. 
  2. قبل عرض مقطع الصوت الخاص بك للجمهور، اطلب من صديق واحد أو أكثر الاستماع إليه بشكل خاص، و كمستمع مجهول، إبداء رأي صادق، بعيدًا عن أي مداولات.

    هذا مهم بالنسبة لك لتلقي تعليقات وتعليقات صادقة من الآخرين حول العمل الذي تنشره. 
  3. انضم إلى المجموعات التي تواكب اهتماماتك الموسيقية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لا تحدد نوعًا موسيقيًا واحدًا لنفسك. 
  4. يجب أن تتحلى بالصبر وهذه واحدة من أهم النصائح التي نقدمها لك. لا تفقد الشغف بسرعة، لأن النجاح يتطلب خطة عمل طويلة الأجل.

    يجب أن يستمروا في نشر المسارات الصوتية وتحسين جودتها حتى يصلوا إلى العدد المطلوب من المستمعين 
  5. استخدم هذا لجذب المستمعين إلى المحتوى الخاص بك بطريقة إبداعية جذابة. يعد التفاعل مع المستخدمين الآخرين للتطبيق أمرًا جيدًا يمكنك القيام به بمساعدة طريقتين.

    الأول هو التفاعل مباشرة مع المقاطع الصوتية لأشخاص آخرين. يجب عليهم انتقاده بطريقة بناءة ومفيدة. ابتعد عن الإهانات المبالغ فيها وفرص الثناء المبالغ فيها هي أن يلاحظ الآخرون تعليقاتك الصادقة ويريدون مراجعة المحتوى الخاص بك.

    الطريقة الثانية هي استخدام Dropbox في ملفات تعريف المستخدمين الخاصة بهم، مما يلفت الانتباه إلى متابعيك.
  6. من المهم جدًا أن تتابع الأشخاص الذين ينشئون محتوى مشابهًا للمحتوى الخاص بك.

    لا حرج في ذلك، لأنه يزيد من شعبية المحتوى الخاص بك بين الأشخاص الذين لديهم نفس الذوق الموسيقي ويساعد على خلق تركيز للتفاعل بينك.

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي

تابعونا على صفحات التواصل الإجتماعي